الأحد، 24 يناير 2016

ما هو الروت ( ROOT )

فى بعض الاحيان يريد المستخدم الحفاظ على ذاكرة الهاتف الخاصة بة و تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية و فى هذا الحالة يلجأ الى (الروت ) فهذا هو اشهر الاسباب التى تجعل الشخص يفكر فى الحصول على هذه الصلاحيات .

 لكن هل تعرف ما هو الروت و ما هى اضرارة و ما هى فوائدة , فى هذه التدوينة سأوضح لك كل شئ قد تحتاج الى معرفتة عن الروت فتابع معى . 





اولا : ما هو الروت  , هو الحصول على صلاحيات للتحكم فى الملفات الداخلية للنظام , بمعنى انك ستسصبح تمتلك تصريح للتحكم فى جهاز الاندرويد الخاص بك مثلما تحكم فية من قام ببرمجة الهاتف لاول مرة . 

ثانيا : لماذا احتاج الى الروت  ,  الاجابة على هذا السؤال تعتمد على كيفية استخدامك للهاتف , فبعض الاشخاص يحتاجون الروت فقط من اجل تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية للجهاز (الميمورى كارد ) و البعض الاخر للتعديل على الانشر الرسمى للجهاز حتى يتماشى مع ذوقهم و البعض الاخر من اجل تهكير الالعاب و التطبيقات و اخرون من اجل اختراق شبكات الواى فاى . 
فالروت احتياجات عديدة و يتوقف احتياجة كما قلنا على كيفية استخدامك لهاتفك . 

ثالثا : لماذا الروت ضار , يعتقد الكثير ان بمجرد الحصول على صلاحيات الروت للجهاز فبذلك اصبح الجهاز غير سليم او معطوب او سيؤثر على عمل الجهاز و لكن على العكس لن يؤثر الروت اطلاقا على عمل الجهاز الخاص بك , الا فى حاجة انت قمت بالعبث فى الجهاز دون ان تكون على معرفة بما تقوم بة , لذلك انصحك بعدم التدخب فى ملفات انت لست على دراية بها مسبقا , و هناك شئ اخر سلبى للروت فعند الحصول علية يكون فد خرج جهازك من الضمان الخاص بة فى الشركة . 

رابعا : كيف احصل على الاندرويد , يوجد طرق لا حصر لها للحصول على الروت لهاتف و من اشهر هذه التطبيقات الان هو تطبيق kingo root الذى يعطيك صلاحيات الروت لجهازك بكل سهولة ويسر و سوف اقوم بشرحة فى التدوينة القادمة , و ايضا الحصول على الروت من خلال تطبيق supersu و هو تطبيق معتمد لدى جوجل و يمكنك تحميلة من جوجل بلاى . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق